04/09/2024

“اكتشاف أدهش العالم كله” .. العثور على أكبر مدينة في العالم تحت الأرض في هذه الدولة بها 20 الف شخص علي قيد الحياة .. هتنبهر لما تشوف شكلها من الداخل !!!

 

اخبار وتقارير الجنوب برس 

 

لقد تم اكتشاف مدينة ديرنكويو تقع في محافظة نوشهر في منطقة وسط الأناضول بتركيا في مقر مقاطعة ديرينكويو، ونجد تلك المدينة لا يوجد بها أماكن للعيش ومطابخ وممرات فقط بل تشمل غرف لعصر النبيذ وإسطبلات وكذلك غرف دينية إلى جانب مقابر كبيرة، ويتضح أن الهدف من بناء تلك المدينة تحت الأرض هو أن يتم الاحتماء والتخفي من أي خطر بها، فهي ذات مداخل من صخور كبيرة تتدحرج لسد المنافذ ومنع دخول أي خطر، ولمزيد من المعلومات حول هذه المدينة تابعوا السطور التالية. 

 

هندسة وبناء المدينة

 

نجد أن هندسة مدينة ديرنكويوو مدهشة للغاية لكن صعبة فهي مبنية داخل صخور بركانية لينة والتي تحتاج الى بناء أعمدة أساس تكون تتحمل طبقات الأرض، لذلك فهي بنيت من مواد بناء دقيقة جداً وكان التعامل مع هذه الصخور يتم بعناية فائقة، وتم العمل على عدم وقوع كوارث انسدادية في سراديب أو ممرات ديرنكويو، ونجد أن سكان المدينة لم يمتلكوا أي من أنواع التكنولوجيا، وهذا جعل العلماء في حيرة تامة عن طبيعتهم البشرية أو إذا ما تم الاستعانة بحضارات أخري، ويؤكد المهندسون المختصون في إعادة بناء الحضارات أن إعادة بناء ديرنكويو الجديدة هي مهمة شبه مستحيلة حتى لو تم الاستعانة في بنائها بآلات ومعدات العصر الحديث.

 

طبقات المدينة وحجراتها

بالنسبة إلى عمق المدينة هذه يبلغ أكثر من 85 متر تحت سطح الأرض، فهي مجهزة تجهيز كافي لكلا من الرجال والنساء والأطفال وحتى للماشية، ويوجد في المدينة العديد من وسائل الراحة، ولقد تم اكتشاف 13 طبقة تحت سطح الأرض، وهناك في المدينة فتحات تهوية لتسهل من دخول وتوفير الهواء النقي إلى أدنى الطوابق في المدينة، وهناك عدد كبير من الغرف، نجد أن هذه المدينة مساحتها كافية ليتم إيواء أكثر من 20 ألف شخص، وبها عدد من المعابد الدينية، خزانات طعام، مجاري مياه عذبة وأماكن للحيوانات ووسائل أمن غريبة للغاية،هناك أبواب تزن من 200 إلى 500 كجم ويمكن فتحها وتحريكها لكن من الداخل فقط، لهذا يؤكد العلماء أن من كان يعيش في تلك المدينة كان يختبئ من شيء ما.